مذكرة تفاهم بين المدن الصناعية والطفيلة التقنية لتعزيز التنمية الصناعية

وقعت شركة المدن الصناعية الأردنية وجامعة الطفيلة التقنية، مذكرة تفاهم لإقامة شراكات حقيقية مع القطاع الخاص لتعزيز العلاقات العلمية والعملية بشكل يسهم في التنمية الصناعية وزيادة القيمة المضافة للتمكين والنهوض بالاقتصاد.
 
ووقع المذكرة عن المدن الصناعية مديرها العام عمر جويعد وعن الجامعة رئيسها الدكتور محمد خير الحوراني.
وتأتي هذه المذكرة انطلاقاً من الإيمان المطلق بأهمية ربط الصناعة بالأكاديمية للنهوض بالاقتصاد الوطني من خلال أنظمة علمية متطورة لتطوير قدرات القطاع الصناعي وإيجاد حلول إبداعية لرفع جودة الأداء الصناعي وتطبيق الأنظمة والأبحاث العلمية والعملية الجامعة لتلبية احتياجات القطاع الصناعي والتشبيك مع البيئة الصناعية لخدمة المجتمع والشركات الصناعية.
وقال جويعد إن هذه المذكرة تعكس أهمية تمكين الصناعة الوطنية ووصولها إلى أعلى درجات الجودة من خلال تطوير أداء العاملين في القطاع الصناعي وتطبيق نظريات علمية متقدمة ومتطورة في عملية التصنيع، مشيدا بالمستوى العالي والرفيع الذي وصلت إليه الأكاديمية الأردنية وقدرتها على تطوير النشاط الصناعي وخصوصا في المدن الصناعية، وسيجري تطبيقها في مدينة الطفيلة الصناعية.
وأضاف أن الشركة ستعمل على تسخير جميع إمكاناتها لترجمة بنود المذكرة على أرض الواقع بما تعكس عمق العلاقات بين جميع القطاعات وعلى اختلاف تخصصاتها، مؤكدا أهمية الجهود الاكاديمية للارتقاء بصناعتنا الوطنية من خلال تسخير البحث العلمي في دعم الاقتصاد الوطني.
وبين رئيس جامعة الطفيلة التقنية الدكتور محمد خير الحوراني أن المذكرة تتضمن عقد دورات وورشات تدريبية وتقديم الاستشارات الفنية والتعاون المشترك بين الطرفين لإيجاد آليات دعم مالي وتمويل لتنفيذ مشاريع التعاون من مختلف الصناديق والجهات الداعمة والمانحة المحلية والخارجية، مشيرا إلى أن الجامعة مستعدة لتلبية احتياجات المؤسسات والمصانع من القطع والأدوات والإمكانات اللازمة للأنشطة الصناعية. (بترا)

31-تشرين الأول-2020 20:45 م

نبذة عن الكاتب